رغم تفوقهم خلال الأعوام الماضية» تفاصيل حصول طالبين بالشرقية على صفر فى الثانوية العامة - الناشر المصرى

رغم تفوقهم خلال الأعوام الماضية» تفاصيل حصول طالبين بالشرقية على صفر فى الثانوية العامة


متابعة - الناشر المصرى


أثارت واقعة حصول طالبان ب محافظة الشرقية على صفر فى امتحانات الشهادة الثانوية العامة حالة من الدهشة والجدل على مواقع التواصل الإجتماعي.


وأكد الطالب «خالد محمد» فى تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»أسمى خالد محمد عبد العال محمد مقيم بقرية الصوفية بمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، ومقيد بمدرسة الصوفية الثانوية، ودرست هذا العام بقسم علمى رياضة، وبفضل الله حصلت على المراكز الأولى خلال دراستي في المراحل التعليمية على مدار الأعوام الماضية، ومن الطلاب المتفوقين وبشهادة جميع المعلمين.


وأضاف الطالب «خالد محمد» فوجئت يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة بحصولى على مجموع صفر ٪، رغم حضوري الإمتحان فى جميع المواد دون تخلف، وصدمت عند سماعي النتيجة وأسرتى منهارة، ومنتظر أفرح أهلى وفوجئت بصفر،


وأشار الطالب «سامح صلاح»فوجئت بحصولى على مجموع صفر٪ بالثانوية العامة رغم حضوري الامتحان فى جميع المواد دون تخلف وحل جميع الأسئلة صحيحة، وانا فى صدمة.


وبين الطالبين " وقعت مشكلة أثناء الامتحانات دون أن يكون لنا دخل فيها، وهى وجود طالب منازل في اللجنة وحاول الغش وعنداعتراضنا على الغش تم تهديدنا من قبل طالب المنازل، فتوجهنا لرئيس اللجنة ومعنا عدد من الزملاء من أجل نقل طالب المنازل من اللجنة أو نقلنا، فرفض.


وناشد الطالبان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ومسؤولى الكنترول ببحث شكواهم واستدعاء رئيس لجنة النظام والمراقبة وفتح تحقيق عاجل فى الواقعة لعودة حقهما وضرورة مراجعة أوراق إجاباتهم حفاظا على مستقبلهما 

تعليقات