عميد "تربية نوعية بورسعيد": تعديل الساعات المعتمدة لمرحلة البكالوريوس - الناشر المصرى

عميد "تربية نوعية بورسعيد": تعديل الساعات المعتمدة لمرحلة البكالوريوس

متابعة - هيثم الملواني


أكد الدكتور أحمد الروبي، عميد كلية التربية النوعية في جامعة بورسعيد، أنه تم تعديل الساعات المعتمدة بمرحلة البكالوريوس لتتيح للطلاب التخرج خلال 3 سنوات، جاء ذلك تزامناً مع مواكبة التطورات الكبيرة في التعليم وتعديل اللوائح الخاصة بالكليات في الجامعة بتوجيهات الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد. 


 

 القرار جاء بتعديل الساعات المعتمدة في البكالوريوس لتكون التربية النوعية أولى كليات جامعة بورسعيد طبقاً لتعديلات المادة 79 من قانون تنظيم الجامعات. 


 


 هذا التعديل يوفر للطالب "سيمستر" كامل من عمره، فيستطيع إنهاء البكالوريوس في 3 سنوات أو 3 سنوات ونصف، وهذا الفرق يكون بعدد ساعات خلال الفصل الدراسي الصيفي. 


و أن هذه اللائحة تواكب أحدث التطورات طبقا لسوق العمل، وتعتبر أحدث لائحة للساعات المعتمدة لكليات التربية النوعية. 


ولفت عميد كلية التربية النوعية ببورسعيد، إلى أن التخصصات المتاحة في هذا النظام هي : قسم الحاسب الآلي، قسم أخصائي تكنولوجيا التعليم، قسم الاقتصاد المنزلى التربوي للبنين والبنات، قسم الإعلام التربوي بشقيه، التربية الفنية، التربية الموسيقية. 


كما تم تعديل نظام التدريب الميداني للطالب، على أن يتم تقديمه، وقال الدكتور أحمد الروبي، إن الطالب الذي يدخل على نظام يتعلم به، فمن يدخل على اللائحة يستكمل دراسته عليها، والنظام القديم العادي يعمل كما هو 

تعليقات